أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الساور، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





جوله في ربوع الجبل الاخضر

تتمتع نيابة الجبل الاخضر التابعة لولاية نزوى بطبيعة خلابة تسر الناظرين بارتفاعاتها الشاهقة والتي تزيد في بعض الاماكن ع ..



19-03-2019 04:45 مساء
عضو خااص
***vip***
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 13-03-2019
رقم العضوية : 4
المشاركات : 819
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
Monetize your website traffic with yX Media
تتمتع نيابة الجبل الاخضر التابعة لولاية نزوى بطبيعة خلابة تسر الناظرين

بارتفاعاتها الشاهقة والتي تزيد في بعض الاماكن على 10 آلاف قدم فوق مستوى سطح البحر

ومازالت المنطقة بكراً وكل شيء فيها يشعرك بالسعادة .. فسبحان الخالق الوهاب على هذه النعمة.■■

مناخ فريد

attachment



ويقع الجبل الأخضر ضمن سلسلة الحجر الشرقي للسلطنة ويمتاز بإرتفاعه الشاهق الذي يبلغ عشرة آلاف قدم فوق سطح البحر حيث يمثل أعلى قمة في السلطنة بل وعلى مستوى دول الخليج العربية، ويتميز بمناخ فريد من نوعه يقترب من مناخ البحر الأبيض المتوسط من حيث اعتدال درجات الحرارة صيفاً والبرودة الشديدة شتاءً، ويوجد به عدد من الكهوف والأغوار، كما يعد الجبل الأخضر من أهم المعالم السياحية في السلطنة.

بشارة خير
منذ اللحظات الاولى للصعود الى أعلى قمة في نيابة الجبل الاخضر فإنك تدخل الى طريق يحاذي أحد الجبال الشاهقة وما يزيد روعة وجمالاً عند الصعود الى القمة هو حبات المطر الممزوجة بالفرح والسعادة وكأنها تعطي الزائر بشارة خير بالمطر المنهمر والذي يقل ويزداد بحجم الغيوم.

إتباع التعليمات
وما أن تصل الى نقطة مركز شرطة عمان السلطانية يستقبلك أفراد الشرطة بالترحاب وإعطاءك التعليمات الضرورية والواجب اتباعها من أجل سلامة الزوار.
وبعد الانطلاق نحو القمة تأسرك الطرق المسفلتة والتي تم تنفيذها بمواصفات عالية وبدقة حفاظاً على مستخدمي الطريق .. فقد عملت وزارة النقل والاتصالات بهندسة الطريق وتوفير مخارج الطواريء بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية المعنية في هذا الشأن كوزارة البلديات


الاقليمية وموارد المياه وشرطة عمان السلطا
نية ووزارة الدفاع



جوله في ربوع الجبل الاخضر





30جوله في ربوع الجبل الاخضر



وخلال عملية الصعود ينتاب السائق والركاب معاً احساس بالضغط الجوي أو الرهبة من المرتفعات الشاهقة والتي تزول وتنسى تحت تأثير روعة المكان وجمالياته والطبيعة الهادئة على الرغم من الأرتفاع الشاهق إلا أن ذلك يدخل البهجة في النفس مع الدخول في اول موجة لهطول الامطار الممزوجة بالبرودة خاصة خلال فترة المساء كون أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض مع البدء في الصعود الى أعلى القمم في الجبل الاخضر، حيث أن درجات الحرارة في مسقط تصل الى الاربعينيات صيفاً وفي الجبل الاخضر تصل الى العشرين درجة مئوية ولذلك يشعر الزائر بانخفاض درجات الحرارة والفارق الشاسع بين أسفل الجبل وقمته .. وما يزيد المشهد جمالاً هو تجمع الغيوم الممطرة والاجواء الربيعية ويخال الزائر انه يعيش ايام وليالي فصل الشتاء.
61h2aYs3


07254






















:. كاتب الموضوع عضو خااص ، المصدر: جوله في ربوع الجبل الاخضر .:


[,gi td vf,u hg[fg hghoqv





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 








Monetize your website traffic with yX Media
الساعة الآن 06:03 مساء